اسئلة ع الماشي

أخي الكريم أنت غير مسجل لدينا
لكي تتمكن من المشاركة بالمنتدى عليك التسجيل الأن


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اسئلة ع الماشي

أخي الكريم أنت غير مسجل لدينا
لكي تتمكن من المشاركة بالمنتدى عليك التسجيل الأن

اسئلة ع الماشي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسئلة ع الماشي


    الحجاب الحجاب غطاء الوجه وليس غطاء الرأس

    حلبي وشايف حالي
    حلبي وشايف حالي
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى


    ذكر عدد المساهمات : 926
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010
    العمر : 30
    الموقع : https://syrian.3rab.pro

    الحجاب الحجاب غطاء الوجه وليس غطاء الرأس Empty الحجاب الحجاب غطاء الوجه وليس غطاء الرأس

    مُساهمة من طرف حلبي وشايف حالي الأربعاء يناير 13, 2010 12:01 pm

    الحجاب الحجاب غطاء الوجه وليس غطاء الرأس ( موضوع مميز - أدارة الموقع )


    الحجاب الحجاب غطاء الوجه وليس غطاء الرأس





    الحرب على الحجاب الاسلامي ليس جديدآ بل ذا عهد قديم منذ عهد المطالبة بتحرير المرأة


    بشعارات باطلة أطلقها قاسم أمين 00 ثم تبعه هدى شعراوي 00 حرب الحجاب 00 الذي كان

    خلف ستار حقوق المرأة 00 وقوقعتها 00 ومساواتها باالرجال 00 إلى أخره كان منذ أكثر من مئة

    عام حيث كان الحجاب الشرعي الصحيح منتشر في مصر وسوريا وجميع البلدان الاسلامية

    ولم يكن شاذآ في كشف وجه المرأة والدعوات على أنه من السنة والحجاب الشرعي سوى

    الشيعة وكان يروق لكثير من دعاة الباطل وسعاة الفتنة نشر ذلك في البلاد الاسلامية الاخرى

    وكانة المؤامرة على خلع حجاب المرأة وكشف وجهها بداية التحرر للمرأة في مصر ثم تبنى تلك

    الدعاية لذلك الكتاب من العلمانيين لانشر القناعة بإن الحجاب هو كشف الوجه في الدين

    نظرآ لوجود نسبة لم تتحرر من النساء ولم يقتنعن باالتحرير ذلك الزمن فكان الدعوات تاتي عن

    طريق الفرق الصوفية في مصر ثم إنتشر ذلك في باقي البلاد العربية تحت ستار الدين من تلك

    الفرق المنحرفة والتي تتخذ التدين من خلال الموالد التي يتجدد النداءات لها من المرتزقة من

    تلك الموالد وجمع النساء والرقص بإسم محبة النبي صلى الله عليه وسلم والبدع المنتشرة

    فكان التكرار والاكثار من المقالاات والندوات والدعوات المرسخة لتلك القناعات باالحجاب البدعي

    **********************


    بسم الله الرحمن الرحيم 0000 نبدأ

    *************************
    أولآ :::: مامعنى الحجاب في اللغة لمن لديه علم 00

    الحجاب /// يعني 000 المنع 00 أو الستر 00 ومعنى حجب أي ستر عن الانظار

    وهنا يعني أن الحجاب بمعناه اللغوي 00 وكذالك الشرعي هو حجب زينة ومفاتن المرأة عن

    أنظار الرجال ومكمن زينة المرأة الملفت لنظر الرجال هو (( الوجه المظهر لزينتها )))

    ومعنى إحتجبت المرأة أي (( منعت الانظار أي أنظار الرجال إليها بغطائها لوجهها وجسدها

    باالجلباب )) وذلك المعنى أن يكون الحجاب غطاء للوجه وليس للرأس وكشف الوجه )))

    قال تعالى (( يأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك

    أدنى أن يعرفن فلايؤذين وكان الله غفورآ رحيمآ )) الااية 59 الاحزاب فاالخطاب لأهل بيت النبي

    ونساء المؤمنين عامة 00 يدنين عليهن من جلابيبهن // ستر المرأة كاملآ من الرأس إلى القدم

    أدنى أن يعرفن فلايؤذين 00 فإذا كشفت المرأة وجهها تعرضة للفتنة والأذى

    قال تعالى (((( وإذا سألتموهن متاعآ فسئلوهن من ورأء حجاب )) الااية 53 الاحزاب ذلك الاشارة

    والتنبيه على وجود ساتر بين النساء والرجال يحجب أنظار الرجال عن النظر لمفاتن زينة المرأة

    وجهها وكامل جسدها وذلك ماهو من الجلباب أو غطاء الوجه مع العباءة المانعة للنظر لمفاتنها

    قال تعالى ((ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )) نفس الااية أي عندما تتحجب المرأة وتغطي وجهها

    يكون للحجاب الاثر في طهر القلب من التعلق بنظرات الخواطر الشيطانية في قلب الرجل من

    النظر إلى مفاتن المرأة 00 وكذلك يكون الأثر الايماني للمرأة باالتزامها بحجابها وطهارة قلبها

    من الفتنة 00 والاايات 53 00 55 الاحزاب

    *********************************
    قال تعالى ((( ولايبدين زينتهن إلا لبعولتهن ))) الاية النور 31 ] هنا المنع في الاية بعدم إبداء

    الزينة إلا لبعولتهن إي أزواجهن 000جاء أمر الله للنساء باالحجاب وستر الزينة ومكمنها الوجه عن

    الأجانب والإستثناء في الأية 00 للازواج والااقارب الذين سمح الدين لها أن تكشف عندهم

    ***********************************

    ألاايات النور // 30 --- 31 ]

    الاحزاب 59

    الاحزاب 36

    *******************
    قال تعالى (( وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى )) الاايات 32 -- 33

    كانت النساء في الجاهلية تتبرج أي بكشف الوجه دون جلباب فنزلت الأية باالمنع من التشبه

    بتبرج الجاهلية
    ************************************

    لم يرخص الدين الاسلامي لكشف الوجه إلا للقواعد من النساء اللواتي لايرجى نكاحهن

    أي العجائز الاواتي في سن الستين فما فوق 00 أي ليس لها في النكاح ولاينظر إليها بذلك

    وقال تعالى (( غير متبرجات بزينة )) أي لاتضع مساحيق التجميل لتلفت النظر أو ماتستخدمه

    المرأة للتجميل 00 قال تعالى ((( وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم )) أي الدين مرخص لها

    ولاكن لو تحجبت طلبآ في الاجر والثواب لكان خيرآ لها 00 كما أن ذلك من الخير لوقارها

    قال تعالى ((( والقواعد من النساء الااتي لايرجون نكاحآ فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن

    غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم )) الااية النور 60 )
    **************************************

    في صحيح البخاري باب :: وليضربن بخمرهن على جيوبهن )) (( وساق بسنده في حديث عائشة

    رضي الله عنها -- قالت -- يرحم الله نساء المهاجرات الأول -- لما نزلت أية ( وليضربن بخمرهن على

    جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن بها )أي غطين وجوههن الحديث == قال ابن حجر في الفتح

    8 / 489 ) في شرح هذا الحديث --- قوله :: فاختمرن :: أي غطين وجوههن -- وذكر صفته كما تقدم

    ومن نازع فقال بكشف الوجه ** لإن الله لم يصرح بذكره فإنا نقول له :: إن الله سبحانه في الايات

    لم يذكرهنا ::: الرأس --- والعنق --- والصدر --- والعضدين --- والذراعين -- والكتفين --

    فهل يعني ذلك أنه يجوز للمرأة كشف شي مما ذكر -- لإن الله لم يذكر ها في الأيات ؟؟؟!!!!

    ***********************************



    وفي حديث عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين -- قالت (( كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول

    الله صلى الله عليه وسلم محرمات -- فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها

    فإذا جاوزونا كشفناه )) رواه أحمد -- وأبو داود -- وإبن ماجه -- والدار قطني -- والبيهقي ))

    هذا بيان عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها -- عن النساء الصحابيات -- المحرمات -- مع رسول

    الله صلى الله عليه وسلم عن واجبين -- تعارضا مع واجب تغطية الوجه على المؤمنة -- وواجب

    وواجب كشفه على المحرمة فإذا كانت المحرمة في حضرة رجال أجانب غطة وجهها وهو فرض

    الحجاب -- وإذا لم تكن في حضرة أجانب كشفته وجوبآ حال إحرامها --- وهذا واضح الدلالة على

    وجوب تغطية الوجه في حضرة الاجانب كما جاء في تفسير آية الاحزاب 53 ]

    وهاكذا وجوه السنن التي تحمي نساء المؤمنين وتحرسهن في حال من العفة والحياء والغيرة

    والاحتشام وحفظ أعراض المؤمنين من تعرضهن للأذي من كشف مفاتنهن للإجانب @@@@

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 1:25 pm